لحظات من فضلك ..

قضاء الزوار وقت أطول في الموقع من خلال سرعة الموقع

+
حجم خط المقال
-
{tocnishetemplate} $title={محتوى المقال}

 قضاء الزوار وقت أطول في الموقع من خلال سرعة الموقع 

تعد سرعة الموقع الآن من إحدى أسباب قضاء الزوار وقت أطول في الموقع والبحث في صفحات الموقع بصورة أكبر، حيث تساهم سرعة الموقع في هذا، لهذا نهتم بعرض كيفية جعل الموقع الخاص بك يعمل بصورة أسرع وأفضل؛ قم بمتابعة المقال جيدًا. 

قضاء الزوار وقت أطول في الموقع

أساسيات زيادة سرعة المواقع أمر يبحث عنه كافة المالكين للمواقع الإلكترونية في وقتنا الحالي، فالموقع البطيء يؤدي إلى عزوف المستخدمين عنه وبالتالي تقل شهرة الموقع ويضيع بين مواقع أخرى تتسم بالسرعة الفائقة، وبالطبع المواقع الإلكترونية في وقتنا الحالي أصبحت ضرورة تكنولوجية لا غنى عنها وكل صاحب موقع أي كان نشاط هذا الموقع يحاول بشتى الطرق أن يقوم بتطوير ذلك الموقع.

تتنافس الإلكترونية فيما بينها ولعل أبرز سمات التنافس بين المواقع هي التنافس حول السرعة، فسرعة الموقع الإلكتروني تضمن للمستخدم نجاح لذلك الموقع، ففي ظل العصر السريع الحالي لا تتصور أن هناك مستخدم سوف يستمر طويلًا أمام موقع بطيء ممل، ولذلك نحن في ذلك المقال سنتحدث عن كافة ما يخص كيفية زيادة سرعة أي موقع.

 أساسيات زيادة عدد زوار الموقع 

لو قمت بسؤال أي مستخدم عن أكثر الأشياء التى تزعجه فيما يخص المواقع ستكون الإجابة بلا شك أن المواقع البطيئة مواقع تفقد أي مستخدم شغف البحث وتجعله يهرب منها سريعًا ويبحث عن موقع أخر سريع يمكنه العمل بشكل لا يضيع الوقت ويثير الخنق.

لذلك بطء موقعك الإلكتروني للأسف يعني أن المستخدمين سوق ينصرفون عنه، فنحن حاليًا في عصر السرعة القصوى فلا تتوقع أن ينتظرك أحد ويتحمل موقعك البطيء، بل عليك أنت القيام بتطوير ذلك الموقع وتعلم أساسيات زيادة سرعة المواقع.

قضاء الزوار وقت أطول في الموقع والتي يكون منها زيادة سرعة المواقع ليست مشكلة كبيرة ولا تحتاج منك لخبرات كبيرة، فأي مبرمج مبتدئ يمكنه القيام بتطبيق أساسيات زيادة السرعة للمواقع، كل ما في الأمر أن عليك تطبيق الخطوات بشكل دقيق عقب تعلمها وبعدها تحصل على موقع إلكتروني غاية في السرعة يجذب المستخدمين من كل صوب.

 سرعة المواقع شرط لنجاحها

قبل الحديث بالتفصيل عن أساسيات زيادة سرعة المواقع عليكم في البدء فهم ومعرفة المعنى الحرفي لتسريع المواقع أو ، فتسريع الموقع بشكل مبسط يعني عدد الثواني التي تستغرقها صفحات الموقع للتحميل.

بالتالي تصبح متاحة أمام المستخدم، أي أن سرعة الموقع هي متوسط سرعة عينة من الصفحات التي يحتوي عليها هذا الموقع، وبالطبع تختلف سرعة هذه الصفحات ولكن في النهاية مع بعضها البعض تعطينا السرعة النهائية للموقع.

 أهمية زيادة عد الزوار إلى موقعك

نحن هنا نتحدث عن أمر غاية في الأهمية حيث أن أساسيات قضاء الزوار وقت أطول في الموقع والتي يكون منها زيادة سرعة المواقع هي الأساس الذي يرتكز عليه أي موقع في عمله، وأهمية سرعة المواقع نوضحها فيما يلي 

  • المواقع السريعة جاذبة للمستخدمين ويقضون أمامها أطول وقت وكل ذلك في مصلحة صاحب الموقع.
  • مواقع الويب التي تتميز بالسرعة تقلل من التكاليف الخاصة بالتشغيل.
  • تستخدم موارد الخادم بشكل أفضل وتعرض نطاق ترددي أقل.
  • تلك المواقع أثبتت الاحصائيات أن تحقق نسب مبيعات أعلى لو كانت متخصصة في مجال التجارة الإلكترونية.
  • حاليًا لا يهتم المستخدمين إلا بالمواقع السريعة.
  • المستقبل لن يسمح باستمرار مواقع الويب البطيئة لأن كل يوم تزداد السرعة ولن يرضى المستخدمين بمواقع بطيئة تصيبهم بالضجر.

 تطوير خطة الاستضافة لزيادة زوار الموقع

لو أردت النصح حول واحدة من أساسيات قضاء الزوار وقت أطول في الموقع يأتي منها زيادة سرعة المواقع فنحن ننصحك بتطوير خطة الاستضافة، وتطوير تلك الخطة خطوة لابد من القيام بها عندما يتوسع الموقع ويزداد عدد الزوار له.

ففي هذه المرحلة لابد من التواصل مع الشركة التي حصلت منها على الاستضافة من أجل مناقشتها حول تطوير الاستضافة لمي تتناسب مع ظروف الموقع الجديدة.

 لابد من الحصول على استضافة أعلى بحيث تتناسب مع النمو الذي حدث للموقع، فكلما زاد عدد الزوار للموقع ذلك يعني أن الاستضافة القديمة أصبحت لا تستطيع تحمل مثل هذه الزيادة.

بالتالي لابد من وجود استضافة جديدة قادرة على استيعاب نمو المحتوى الذي حدث، وعليك أن تعرف بأن تطوير الاستضافة تعد الخطوة رقم واحد في القيام بتسريع الموقع. 

حجم صور مناسب لتسريع المواقع

من أهم أساسيات قضاء الزوار وقت أطول في الموقع زيادة سرعة المواقع حجم الصور التي تقوم بعرضها على هذا الموقع، بمعنى أن حجم الصورة يحدث الفارق في تسريع الموقع أو تبطيئه.

لذلك عليك أن تكون حريص وأنت تختار الصور المناسبة التي سوف تقوم بعرضها على موقعك الإلكتروني، فكلما كانت الصور صغيرة مناسبة كان الموقع سلس وسريع أثناء التصفح.

 لو لاحظت أن الموقع بطيء فعليك القيام بتجربة التخلص من الصور ذات الحجم الكبير، فذلك سيفرق بشكل كبير وسوف تجد سرعة الموقع زادت معك بشكل كبير، ويمكنك القيام بذلك عن طريق التخلص من الصور الكبيرة بتصغير حجمها بشكل يجعلها لا تقوم تؤثر على سرعة الموقع أثناء التصفح.

كما أن هناك الكثير من المبرمجين ينصحون بعدم استخدام الصور من الأساسي لو كان ذلك ممكن.

 

تسريع المواقع بتجنب الملفات الاضافية

لو كنت تبحث عن افضل أساسيات قضاء الزوار وقت أطول في الموقع يأتي منها زيادة سرعة المواقع فعليك التخلص من مشكلة انشاء الملفات المتعددة التي لا فائدة منها.

فالملفات الكثيرة عامة تعمل على زيادة الوقت الذي يحمل فيه الموقع، وبالطبع يؤدي ذلك لمشكلة بطء شديدة في الموقع وأي مستخدم يقوم بتصفح الموقع سيمل ويغلقه ويبحث عن المواقع الأخرى التي تتسم بالسرعة وبالطبع ذلك متواجد وعليك أنت تحسين موقعك لتلحق بركب السرعة المنطلق في مجال المواقع الإلكترونية.

 وعلى ذلك ننصحك بقدر الإمكان تجنب استخدام الإضافات حتى يكون عدد الكلي صغير ويساعد ذلك على تسريع المتجر بشكل كبير، ويمكنك كي تتأكد من أن الملفات المضافة عددها مناسب أن تستخدم برنامج جوجل للتحليل فهو يقوم بإبلاغك كل شي يخص موقعك وعدد الملفات المضافة ومدى تأثيرها على عمل الموقع الإلكتروني.

 

صفحة التخزين المؤقت لتسريع الموقع

يعد هذا الأمر من أساسيات زيادة سرعة المواقع من أجل قضاء الزوار وقت أطول في الموقع وتلك الخاصية تتسم بالسهولة، حيث أن صفحة التخزين المؤقت تقوم بعملية تخزين للصفحات والملفات والصور.

كما أن ذلك الأمر يسمح للمستخدمين والزوار بالوصول إلى موقعك بسرعة فائقة، لأن هنا لن يكون هناك قاعدة بيانات تستخدم لاستراد أي بيانات عند كل مرة تحميل، ولذلك يتفق المبرمجين على أن هذه الخاصية من ضمن أفضل الخصائص التي تساعد على منحك موقع سريع.

 

كذلك الاهتمام بسرعة الموقع الأن ليس أمر ثانوي يمكنك القيام به أو تتغاضى عنه بل أمر ضروري لو أردت لموقعك الاستمرار والنجاح في ظل سوق تنافسي لا يرحم أحد.

فالجميع يطورون من مواقعهم ويفضلون جعلها تعمل بسرعة الطلقة فلو قررت أنت عدم تطوير الموقع فمعنى ذلك فشل موقعك في القريب العاجل، ولذلك لتبحث عن كل وسائل تسريع الموقع.

 

قدمنا لك في هذا المقال قضاء الزوار وقت أطول في الموقع وكيف يمكنك الوصول إلى هذا عن طريق سرعة الموقع الخاص بك، حيث قدمنا لك جميع الطرق التي تؤدي إلى جعل الموقع الخاص بك سريع ومميز.
وضع الليلي :
وضع القراءة :
نمط الشاشة :