لحظات من فضلك ..

تعرف على جميع طرق الربح من جوجل How to earn money from Google?

+
حجم خط المقال
-
{tocnishetemplate} $title={محتوى المقال}

  تعرف على جميع طرق الربح من جوجل

تعرف على جميع طرق الربح من جوجل How to earn money from Google?


كيفية الربح من جوجل؟

في الآونة الأخيرة أصبح محرك البحث جوجل من أفضل المصادر لتحقيق الربح وزيادة الدخل في العالم، حيث توفر الشركة الأم الخدمات والمميزات التي تقدمها للمستخدمين، فيمكن الربح من خلال بعض المواقع مثل اليوتيوب وغيرها من المواقع الأخرى، فهناك مجموعة من طرق الربح المتوفرة على الانترنت والتي يمكنك من خلالها كسب المال من الانترنت بسهولة،من خلال هذا المقال سنقدم لك معلومات قيمة عن كيف يمكنك الربح من جوجل .

الربح من جوجل ببيع منتجات

عن طريق نشر إعلانات منتوجاتك  للعملاء وتنمية نشاطك التجاري من خلال خدمة جوجل ادس ليجدوها أثناء البحث عبر المتصفح الشهير جوجل وعبر كل المواقع التي تضع إعلانات جوجل، كل ما ستفعله هو دفع مبلغ مالي مقابل النتائج المرجوة، ويتحقق الربح من خلال ضغط العملاء على الإعلان و زيارة متجرك الكتروني والتبضع منه أو الوصول إلى محلك التجاري، حيث يتصفح موقع جوجل الكثير من المستخدمين للبحث عن منتجات يحبونها، في الوقت نفسه يبحث آخرين عن الخدمات التي تقدمها ويمكنك إستخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول لتقديم محتواك ومن الممكن أن يتحول المستخدم إلى مستخدم دائم ومستمر. 

جذب الزوار إلى موقعك الإلكتروني

يمكنك الحصول على أعلى نسبة مبيعات واشتراكات وحجوزات عن طريق الإعلانات المعروضة على الموقع التي تعمل على جذب المستخدمين إلى موقعك الإلكتروني.

زيادة عدد الزيارات إلي متجرك

يمكن استخدام الإعلانات التي تعمل على جذب أكبر عدد من المستخدمين على موقعك الإلكتروني.

تحديد ميزانية تناسب نشاطك التجاري 

عليك التحكم في ميزانية الإعلانات من خلال إعلانات جوجل، حيث يجب وضع الحد الأقصى المدفوعات شهرياً مع التأكيد على عدم تجاوزه، كما يمكنك من إيقاف الميزانية أو التعديل عليها وقتما تريد.

تعاون مع جوجل للعثور على المستهلكين المناسبين

يستطيع الحصول على أكبر عدد من المستخدمين وفقا للميزانية باستخدام اعلانات جوجل، فمن الخطأ التفكير في أن موقع البحث جوجل للبحث عن المعلومات المختلفة فقط، بل هو موقع جيد للربح .

الربح من جوجل ادسنس

تعتبر شركة ادسنس شركة إعلانية تتبع جوجل، وعن طريق الاشتراك بها تستطيع العمل كناشر أو صاحب موقع من أجل تحقيق أرباح، وفي الواقع تعمل جوجل كوسيط إعلاني بين المعلن والناشر الذي يريد الحصول على ربح عن طريق إدراج الإعلانات في موقعه الخاص، وذلك يكون عن طريق نظام استهدافي ذكي بحيث تظهر إعلانات متوافقة مع المحتوى الذي يتم تقديمه في الموقع.

ماذا تحتاج لكي تربح من أدسنس:

يوجد بعض العناصر التي يجب توافرها من أجل الربح من جوجل ادسنس، وهي كالتالي:

أولاً: فكرة جيدة لموقع إلكتروني:

يجب عليك أن تختار موقع ويب متوافق مع اهتماماتك الشخصية في حالة كونك ستقوم بكتابة المحتوى بنفسك، كما يجب أن تختار فكرة لديها طلب من الجمهور، ويمكنك الاستعانة بأداة جوجل من أجل معرفة معدل البحث على الكلمات المفتاحية التي سوف يتناولها موقعك.

ثانياً: شراء اسم نطاق واستضافة:

يوجد هناك العديد من الخيارات في تلك المرحلة التي تناسب جميع الحالات، وإن لم يكن لديك عائد مادي كافي لشراء الاسم والاستضافة فيمكنك الاكتفاء بمدونة بلوجر في البداية.

ثالثاً: إنشاء موقع إلكتروني:

يعتمد هذا الخيار على الخيار السابق، حيث أنك إذا قمت باختيار بلوجر فهي أداة متكاملة من أجل عمل موقع إلكتروني، أما لو كان خيارك هو عمل موقع عن طريق استضافة واسم دومين مدفوعين، فيجب عليك إنشاء موقع إلكتروني جديد.

رابعاً: إنشاء محتوى جيد وحصري لموقعك:

لا اتحدث هنا عن محتوى كسد خانة لكي تكتمل عوامل الربح من أدسنس ولكننا نتحدث عن المحتوى الذي يقدم قيمة حقيقية لكل زوار الموقع بحيث يكون محتوى حصري لا يخالف السياسات الخاصة بجوجل ويكون متجدد باستمرار.

خامساً: ملء استمارة التقديم في جوجل ادسنس.

سادساً: وضع أكواد ادسنس في الأماكن المخصصة في الموقع.

مواصفات الموقع الذي يتم قبوله في جوجل أدسنس

نتناول في هذه الجزئية مجموعة من المعايير التي لابد أن تنطبق على الموقع قبل البدء فى التسجيل داخل جوجل ادسنس، ولكي يتم قبولك في برنامج جوجل ادسنس لابد من التأكد من امتلاك موقع ينطبق عليه مايلي:

لابد ان يكون موقع يتميز بمحتوى حصري وله قيمة ومتوافق مع السياسات الخاصة بجوجل أدسنس و بهذه الطريقة سوف تحصل على زوار من جميع الجهات.

أما من ناحية الكمية يتسائل الكثير عن عدد المقالات المطلوبة في طلب الاشتراك فى جوجل ادسنس والإجابة هي أنه من المفضل أن يحتوي الموقع على عدد لا بأس به من المقالات والذي لا يقل عن ثلاثين مقال.

لابد أن يتميز الموقع بتصميم سهل وجيد للزائر حيث يجب ان تكون خبرة هذا الزائر جيده في التعامل مع الموقع اللي يتم قبوله في ادسنس وهذا يتضمن تصميم بسيط وجيد و متوافق مع كافة الأجهزة.

يجب كذلك أن تكون الصفحات الخاصة بالموقع مرتبطة معا من اجل تسهيل الانتقال بين صفحات الموقع بالنسبة للزائر.

يجب ان يحتوي الموقع على صفحات ادارية والتي تخدم الزائر ويحتاجها والتي تمثل الصورة الرسمية او الواجهة لموقعك.

يجب أن يحصل الموقع على عدد كبير من الزوار لكي يتم قبول جوجل الموقع في برنامج ادسنس وذلك يعتمد بالطبع على الجودة الخاصة بالمحتوى من جهة وعلى خطه التسويق للحصول على زوار من جهة أخرى.

افضل طرق الربح من ادسنس للمبتدئين

يوجد هناك الكثير من الطرق التي من خلالها تستطيع أن تجنى الأرباح عن طريق برنامج جوجل ادسنس، والتي تحتاج إلى خبرة، كما أنه يوجد هناك طرق مجانية وأخرى تحتاج إلى مبالغ مالية حتى ولو كانت بسيطة وهذه الطرق كالتالي:.

  • يجب أن يكون لديك موقع متوافق مع السياسة الخاصة بادسنس حتى تقوم بالتقديم من خلاله.
  • أن تمتلك مدونة بلوجر مجانية أو ووردبريس.
  • أن تمتلك قناة عبر اليوتيوب لتقديم محتوى هادف وجاد مع توفير شروط تحقيق الدخل.
  • أن تمتلك حساب ادسنس لكي تستخدمه في الربح مع موقع ارباح أخرى.

الربح من خلال محرك البحث جوجل، ربح المال من يوتيوب

يوجد الكثير من وسائل الربح المختلفة عبر محرك البحث جوجل مثل اليوتيوب الذي يقدم محتوى مرئي حيث يقوم اليوتيوبرز وهم من يمكنهم صناعة محتوى مرئي وعرضه على القنوات الخاصة بهم، ويتم الربح من خلال زيادة عدد متابعين أفلام الفيديو، كما يظهر إعلان أسفل هذه الفيديوهات وهذه الطريقة تشبه لحد كبير الربح من الفيسبوك.

الربح من جوجل ماب

هناك أكثر من طريقة للربح من جوجل، كما يمكنك الربح من خلال جوجل مابس أو عن طريق خرائط جوجل ويعد هذا الموقع هو الأكثر استخداماً في العالم، حيث يقبل عليه ملايين الأشخاص لمعرفة الأماكن وكيفية إنتقالهم من مكان لآخر، حيث يمكنك إضافة نقاط وتحديد خرائط، وهذا ما يوفر على المستخدم الكثير في معرفة مكان ما يريد التوجه إليه في حالة رغبته في الانتقال من مكان لآخر.

الربح من جوجل بلاي

لا يوجد من لا يعرف موقع جوجل بلاي خاصة من لديهم هواتف ذكية وهو متجر التطبيقات المعروف يحتوي على العديد من التطبيقات والبرامج، حتى تتمكن من الربح من خلاله كل ما عليك هو إنشاء وتطوير تطبيق الاندرويد في مجال ما، وفي حالة زيادة عدد التنزيلات تتزايد أرباحك، ولكن يجب الالتزام بسياسة الربح من جوجل بلاي لاستمرار ربح وجني الكثير من المال من خلال هذه التطبيقات والبرامج المتنوعة، فهناك اكثر من طريقة للربح من جوجل.


وضع الليلي :
وضع القراءة :
نمط الشاشة :